هبوط الذهب في بداية التداول، ولكنه قد ينتعش

Related Stories

الذهب يحقق انخفاضا طفيفا في تعاملات يوم الخميس في وقت مبكر، قد يغير الإتجاه بعد تقدم اليورو وتراجع الدولار.

الذهب يحقق انخفاضا طفيفا في تعاملات يوم الخميس في وقت مبكر، قد يغير الإتجاه بعد تقدم اليورو وتراجع الدولار.

واصل اليورو ارتفاعه لليوم الثاني بعد تصريحات أمس من أوروبا لعضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي بنوا كويري الذي أوضح أن البنك المركزي الأوروبي قد يقوم ب إحياء برنامج شراء السندات لمنع ارتفاع تكاليف الاقتراض من الضغط على أسبانيا في طلب الإنقاذ الدولية .

خففت تصريحات كويري التوترات ودعم الأسواق تنتعش وسط توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف تدخل والسيطرة على ارتفاع العائد على السندات الإسبانية، حيث تحرك في وقت سابق قد يحجب إسبانيا وغيرها من الدول المثقلة بالديون مثل ايطاليا من بعد ضعف الأمم الأخرى في أزمة عميقة، وبالتالي طلب الإنقاذ.

كذلك، قال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي اسبانيا لن تحتاج الى خطة انقاذ.

في وقت لاحق من نفس اليوم، وسيركز المستثمرون على السندات الايطالية بيع من ثلاث سنوات وتلاحظ بعد مزادات أمس أظهرت ارتفاع حاد في تكاليف الاقتراض.

من ناحية أخرى، تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية بعد مجلس الاحتياطي الاتحادي نائب رئيس مجلس الإدارة وقالت جانيت يلين أمس؟ أعتبره موقفا سياسة متكيفة للغاية ليكون من المناسب في الظروف الحالية،؟ يمكن أن يكون له ما يبرره، موضحا أن الولايات المتحدة المزيد من التسهيل؟ إذا كان انتعاش عائدات بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا.؟

وارتفع مؤشر الدولار يحوم قرب 79.70 حاليا مقارنة مع افتتاح اليوم من 79.73.

فإن الولايات المتحدة الافراج عن البيانات الهامة المتعلقة بالتجارة، والتضخم، وفرص العمل في السوق اعتبارا من الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.

وتراجع الذهب قليلا ثمين على أساس يومي للتداول حول 1656،54 دولار للأونصة حيث تطرق الى انخفاض دولار 1655،30 في حين تم تسجيل ارتفاع في يوم واحد على 1660،29 دولار.

سعر النفط الخام تسليم شهر مايو يظهر حاليا ارتفاعا في التجارة حول 102،83 دولار للبرميل بعد افتتاح تداولات اليوم عند 102،56 دولار.

Advertisment

Advertisment